من نحن

عن موقع موبي زون نحن جريدة إلكترونية شبابية رائدة في مجال التكنولوجيا خاصة الهواتف الذكية بما يخدم وبشكل كبير جميع الطوائف خاصة فئة الشباب.

يهتم الموقع بإرساء أحد أهم مبادئ الإعلام كمهنة سامية مهتمها تحقيق ونشر المعلومة الصحيحة دون تحيز أو نفاق.

يُقدر الموقع مخاوفكم حول العديد من القضايا الخاصة بالنشر أو احترام خصوصية الأفراد، حيث يُعلي الموقع من شأن تحقيق المهنية الشديدة في نقل الأخبار حسب ميثاق الشرف الإعلامي.

محتوى موقع موبي زون التقني

يهتم موبي زون بالتنوع الشديد ما بين المحتوى الإخباري التقني بأنواعه إلى المحتوى المتنوع فيما بين متطلبات الحياة مثل تقديم النصائح والخدمات التثقيفية والمعلومات التي يبحث عنها مختلف الطوائف العمرية.

ويُعلي الموقع من أهمية التنوع هذه في سبيل لإثراء المحتوى العربي بصفة عامة ومحاولة تقديم ما يبحث عنه المستخدمين عبر محركات البحث.

يهدف www.mobezone.com إلى تقديم كل ما يحتاج إليه الفئة الأكبر من زوار الموقع ويتمثل هذا المحتوى بقدر كبير لتغطية كافة الأخبار التقنية في العالم.

نركز في موبي زون على أحدث الهواتف ونقل آخر أخبار هواتفها مثل سامسونج وآبل وأوبو وجوجل وشاومي وتكنو وغيرها من الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف.

قواعد وقوانين الموقع

يهتم الموقع بالتنظيم الإداري والهيكلي فيما بين مسؤولي ومحرري الموقع، إذ يُعلي الموقع من قيمة العمل المُنظم والجماعي وعلى ذلك فإن الموقع والعاملين عليه قد أقروا بعدد من الضوابط والقوانين التي من شأنها تنظيم العمل داخل الموقع ومن تلك الضوابط الواجب قراءتها وتفهمها ما يلي :-

  •  مهنة الإعلام كمهنة سامية مهمتها ليس نقل الخبر فحسب بل تتبع الحقيقة ونقلها كاملة دون قصٍ أو لصق هي أهم الضوابط التي يهتم الموقع بإعلائها دون الالتفات للانتماءات السياسية أو الحزبية، إذ يمنع الموقع كافة المحررين أو المساهمين من التأثير على القارئ بالمقالات أو الأخبار السياسية أو الحزبية التي تتضمن إيحاءات بتوجه سياسي أو حزبي.
  • يُهيب الموقع بكافة المتابعين بأن سياسة الموقع تحول دون نشر أي نوع من المحتوى الُمخالف لميثاق الشرف الإعلامي بكافة أشكاله من الصور أو مقاطع الفيديو، وإن حدوث ذلك من عدمه يأتي بدون قصد أو دراية، وفي ذلك تعتذر إدارة الموقع عن أي محتوى من شأنه يُعرض الموقع للمسألة القانونية.
  • يهتم بعض زوار موقع موبي زون بمشاركة بعض الأحداث أو الأخبار القريبة منهم وإن حدوث ذلك هو أمر يستحق الشكر من إدارة الموقع، لكن نشر تلك المواد المُرسلة يتم وفق ضوابط وقوانين النشر داخل الموقع، وإن الموقع غير مسئول عن إرسال أي مبالغ مالية مقابل مشاركة بعض الأحداث عبر موقعنا.
  • إثراء المحتوى العربي هو أحد وأول أهداف الموقع وإن محاولة تحصيل أي مبالغ مالية أو تفعيل أي نشاط تجاري ليس من أولويات الموقع، لعدم توفر سياسة دفع مقابل النشر داخل الموقع أو حتى تقديم تعويضات جراء بعض الأخبار أو المقالات، فإننا ننأى بأنفسنا عن المسألة القانونية عن أي محتوى مُقدم تم عرضه على الموقع وإن حدوث مثل هذه الأمور يأتي بدون قصد أو بشكل غير مباشر.
  • يُتيح الموقع لكافة الزوار إمكانية التعليق ومشاركة الآراء أسفل كل مقال مع الأخذ بالاعتبار أهمية التقيد بشروط نشر التعليقات لضمان تمرير هذه التعليقات، وأهم تلك القواعد عدم الخروج عن محتوى المقال، تجنب إرسال التعليقات التي تتضمن سبابًا أو شتائم على الموقع، للموقع الحق حذف كافة التعليقات التي تُخالف سياسة نشر التعليقات.
  • يستهدف الموقع وبقدر كبير من الأريحية التواصل المستمر مع المتابعين عبر قنوات ووسائل التواصل الاجتماعي وفي خلال ذلك فإن الاستماع إلى آراءكم أحد أولويات الموقع لإعلاء مبدأ الشفافية التامة في نقل الأخبار ووضع المستخدمين والمتابعين موضع الحكم على موضوعية ومهنية محرري الموقع والقائمين على إدارة الموقع.

نبذة عن فريق عمل الموقع

يأمل كافة محرري موقع موبي زون على أن يكون هذا المنبر الإعلامي التقني جدير بثقتكم في هذا المجال الذي يُصنف كنوع من أنواع السلطات التي لها تأثير في تحريك الوعي الثقافي والعلمي لدى المتابعين بمختلف أعمارهم.

وعلى تلك القاعدة الأصيلة فإن جهود الموقع  ومحرريه لا تُعطي أفضليه لخبر دون الآخر، لأن صناعة الخبر لها أن تغير من شؤن ومجريات الأحداث في الشارع.

ونُعيد ونذكر بأن الموضوعية وحصرية وصناعة الحدث هي أهم أولوياتنا في هذا المجال آملين من المولى عز وجل التوفيق والثبات، ومتمنين من كافة المتابعين والمستخدمين دوام التوفيق لإرضاء أذواقكم لنكون عند حسن ظنكم بنا من هذا المنبر التقني الإعلامي.